بالفيديو| تفاصيل تقرير البنتاجون الأمريكي عن مرتزقة تركيا في ليبيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عرضت  قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «تقرير رسمي من البنتاغون عن مرتزقة تركيا في ليبيا » ويكشف تفاصيل ،التقرير العسكري للبتاجون الامريكي عن افريقيا في شأن تطورات الأزمة الليبية والانشطة التركية  في نقل المرتزقة .

وأوضح "التقرير"  أن المفتش العام العسكري في البنتاجون  الامريكي  رفع تقريرًا عن معلومات القيادة الأميركية في أفريقيا "أفريكوم" في شأن تطورات الأزمة الليبية من الاول من أبريل وحتى آخر يونيو الماضيين، والأنشطة التركية في نقل المرتزقة السوريين  إلى لبيبا .

وأضاف " التقرير" أن تركيا نقلت مئات من وحدات قواتها النظامية الى داخل الأراضي الليبية، وتحديدا من فرق المدربين والمستشارين وأفراد المشرفين على أنظمة الدفاع الجوي التركي ومعدّي العبوات الناسفة التي يمكن وضعها على جانب الطرقات".

وتابع "التقرير" ، أن تركيا لم تكتف بهذا القدر إنما أرسلت وفي شكل مبرمج أكثر  من خمسة آلاف عنصر من المرتزقة لدعم حكومة الوفاق في طرابلس، وأن جميع المرتزقة نُقلوا على متن طائرات عسكرية تركية".

وأشار" التقرير" الى أن المرتزقة  التى أرسلتهم تركيا الى  العاصمة الليبية طرابلس من ذوي السوابق الإجرامية وأنهم إرتكبوا فظاعات وتعديات واعتداءات على المواطنين الليبيين، خاصة وأن غالبيتهم يفتقدون الى الخبرات القتالية والحدّ الأدنى من المعرفة العسكرية وأن الدافع لقدومهم هو الحصول على المال فقط.